العلوم المالية والمصرفية

الديوانية

الرؤية - الرسالة - الاهداف

الرؤية

ماليون ورجال إعمال رياديين متمكنين من تأسيس إعمالهم الخاصة والمساهمة في تطوير الإعمال العامة.

الرسالة

تعزيز معرفة الطالب بالقضايا المالية والمصرفية النظرية والتطبيقية. إعداد خريج قادر على المنافسة والعمل في المؤسسات المالية المختلفة (بنك مركزي، مصرف تجاري، أسواق مالية). مواكبة التطورات العالمية والمحلية في مجال العلوم المالية. الأهداف التعليمية تطوير قدرات الطلبة لمواكبة متطلبات العمل في بيئة الإعمال المالية والإدارية. بناء الشخصية القيادية للطلبة وتطويرها للتعامل مع الإفراد في محيط العمل. اكتساب المعرفة الإضافية الساندة للتخصص المالي والإداري لتمكين الطلبة من التعامل مع تحديات الإعمال. تمكين الطالب من الإبداع والتفكير الخلاق. تأسيس قاعدة علمية للبحث العلمي والتي تولد معرفة مالية وإدارية متخصصة في السوق المحلي والعالمي.

الاهداف

يؤمن القسم بأن تعلم العلوم المالية والمصرفية والإدارية وتحويلها إلى ممارسات فاعلة يسهم في بناء المجتمع المتطور, لذا يسعى القسم إلى تمكين الإفراد من إدارة إعمالهم بكفاءة وتقديم المعرفة المفيدة والمنتجة للمنظمات العامة والخاصة وإجراء البحوث العلمية وتقديم الاستشارات وتصميم الأنظمة المتقدمة.

آخر الأخبار
العلوم المالية والمصرفية

جميع الاخبار

نبذة عن قسم
العلوم المالية والمصرفية

قسم المالية والمصرفية يؤمن القسم بأن تعلم العلوم المالية والمصرفية والإدارية وتحويلها إلى ممارسات فاعلة يسهم في بناء المجتمع المتطور, لذا يسعى القسم إلى تمكين الإفراد من إدارة إعمالهم بكفاءة وتقديم المعرفة المفيدة والمنتجة للمنظمات العامة والخاصة وإجراء البحوث العلمية وتقديم الاستشارات وتصميم الأنظمة المتقدمة.

تدريسي القسم

+

م.م. علي نوماس ناصر حسين الزاملي

ماجستير - مدرس مساعد [email protected]

علي نوماس ناصر حسين تولد ديوانية عام ١٩٩٠ الحالة الاجتماعية متزوج ولديه طفلين خريج بكالوريوس قسم الاقتصاد للعام الدراسي ٢٠١٢-٢٠١٣ من جامعة القادسية وحصلت على شهادة الماجستير في الاقتصاد القياسي من نفس الجامعة عام ٢٠١٦ ثم قمت بالتدريس في جامعة المثنى في كلية الادارة والاقتصاد بصفة محاضر ثم عملت بصفة عقد تدريسي في كلية الامام الكاظم (ع) اقسام الديوانية عام ٢٠١٧ولازلت مستمر بصفة عقد تدريس في نفس الكلية وعملت في اللجان الامتحانية وحاصل على العديد من كتب الشكر والتقدير من جامعة المثنى وكذلك من كلية الامام الكاظم (ع) واشرفت على العديد من بحوث تخرج طلبة البكالوريوس في الدراسة الصباحية والمسائية للجامعات اعلاه

+

م.م محمد راشد حميد الفتلاوي

ماجستير - مدرس مساعد [email protected]

تدريسي في قسم العلوم المالية والمصرفية كلية الامام الكاظم اقسام الديوانيه تولد ١٩٨٧ خريج ماجستير جامعة البصر ولديه العديد من البحوث العلمية المنشورة في مجال تخصصي

+

م.م.ميثم حسين سعيد

ماجستير - مدرس مساعد [email protected]

"الاسم الثلاثي :ميثم حسين سعيد حاصل على شهادة البكالوريوس في المالية والمصرفية جامعة القادسية في سنة 2010-2011 وحاصل على شهادة الماجستير من جامعة اوتارا الماليزية(UUM) في سنة 2015 عملت لمدة سنتين تدريسي في جامعة جيهان فرع السليمانية باشرت العمل كتدريسي ضمن ملاك الكلية في كلية الامام الكاظم أقسام الديوانية وكانت البداية في سنة 2017 تسنمت منصب مقرر قسم العلوم المالية والمصرفية بالإضافة إلى مهامي مسؤول شعبة ضمان الجودة والأداء الجامعي وايضا تسنمت منصب إضافة إلى مهامي لمدة سنة واحد مقررية قسم هندسة تقنيات الحاسوب. عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمرات التالية ١- مؤتمر ضمان الجودة والأداء الجامعي ٢- مؤتمر أقسام الديوانية لدي بحثان قيد النشر في مجلات عالمية في Scopus "

+

م.م حسين عبد شنان هاشم الجبوري

ماجستير - مدرس مساعد [email protected].edu.iq

تدريسي في كلية الامام الكاظم ع اقسام الديوانية ولديه الكثير من البحوث المنشورة في مجال تخصصه العلمي

+

م.م هدى مؤيد حاتم علي السعدون

ماجستير - مدرس مساعد [email protected]

تدريسية في كلية الامام الكاظم ع / اقسام الديوانية. القيت محاضرات في جامعة القادسية / كلية الادارة والاقتصاد/قسم المحاسبة. شاركت في المراقبات الامتحانية في جامعة المثنى . لدي بحوث منشوره

+

م.م اركان عباس بطي حسين الحسين

ماجستير - مدرس مساعد [email protected]

"تدريسي بصفة عقد في اقسام الكلية في الديوانية من العام الدراسي 2018_2019 والى الآن. محاضر خارجي للعام الدراسي 2017_2018. عضو نقابة المحاسبين والمدققين العراقيين . عضو نقابة الصحفيين العراقيين . خبير قضائي في المحاسبة ."

+

م.م رسول رحمن لفتة حسين

ماجستير - مدرس مساعد [email protected]

"تدريسي في كلية الامام الكاظم (ع) اقسام الديوانية / قسم العلوم المالية والمصرفية التولد 26 / 1 / 1993 عنوان السكن : الديوانية حي الفرات بكلوريوس علوم مالية ومصرفية جامعة القادسية وكان تسلسلي الاول على الدفعة بمعد 87 ماجستير علوم مالية ومصرفية جامعة الكوفة وبتقدير جيد البحوث المنشورة تحليل المخاطر الائتمانية لعينة من المصارف العراقية / مجلة الغري الائتمان المصرفي في الاقتصاد العراقي ( دراسة تحليلية للمدة 2003 - 2017 ) "

+

م. م هدى مهدي حسن الشمري

ماجستير - مدرس مساعد [email protected]

"بكالوريوس محاسبة كلية الادارة والاقتصاد /جامعة القادسية سنة2006_2007 ماجستير مالية /تخصص محاسبة ضرائب المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية/ جامعة بغداد سنة 2014_2015.. نشر بحثين سكوباس واكثر من 20 شهادة مشاركة في ورش إلكترونية إضافة إلى اجتياز 8 دورات... "

عدد زيارات الموقع : 964624
جميع الحقوق محفوظة لدى كلية الامام الكاظم (ع) © 2020